صورة أرشيفية - 30 يونيو
صورة أرشيفية - 30 يونيو


«صناع الثورة» .. مواطنون يدلون بشهادتهم عن «30 يونيو».. وإنجازات الـ8 سنين

أحمد عبدالهادي- محمود سعيد

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 09:43 م

في مثل هذا اليوم منذ 9 سنوات خرج الشعب المصري ليصنع ثورته الكبرى، ويخرج بالملايين إلى الشوارع والميادين، في حماية الجيش لتطهير البلاد من حكم الإخوان.. وفي هذا التقرير يتذكر عدد من المواطنين ما حدث في ذلك اليوم، ويقولون رأيهم فيما شهدته البلاد من نهضة شاملة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نقلة نوعية
يلاحظ إمبابي عبدالعزيز (بائع) ما أحدثته ثورة 30 يونيو من نقلة نوعية، وتغيير ملحوظ في كافة مناحي الحياة، وإنجازات كبيرة، ويحكي عن مبارة "حياة كريمة" التي غيرت من شكل القرى، وهو يشاهد ما يحدث في قريته بسوهاج على أرض الواقع. 
إسلام: نهضة اقتصادية
يعبر إسلام محمد (ممرض) عن إعجابه بالنهضة الاقتصادية، خلال السنوات الثماني الماضية، والمشاريع العملاقة في مختلف المجالات، خاصة العمراني، ويتمنى التركيز في الفترة القادمة على الجانب الثقافي، وفتح شهية الشباب للقراءة، في مواجهة السوشيال ميديا التي تستحوذ على اهتماهم.
كارم: استعادة الحرية
"ربنا يعينك ويقويك ياريس"، بهذه الكلمات بدأ كارم سلطان نجار مسلح، حديثه عن ذكرى ثورة 30 يونيو، التى استعاد الشعب من خلالها كرامته وحريته.. ووجه رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: "انت معاك حمل تقيل اوي ياريس ربنا يعينك علينا ويقويك وينصرك على أعدائك".. وتابع "أشكر كل الشعب الذي شارك في هذه الثورة وانتصر على تجار الدين" .
سارة: سكن بديل
"شكرا ياريس"، قالتها سارة هشام (مدرسة) وهي تبعث بتحيتها للسيسي على الإنجاز العظيم الذي تحقق خلال السنوات الماضية خاصة مشاريع الطرق وتوفير سكن بديل وآدمي  للعشوائيات، وقالت إنها تواجه بعض المشاكل في  الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي لمتوسطى الدخل "مبادرة الـ3"، وتحتاج إلى سهولة في الإجراءات من البنوك والالتزام بمقدم الحجز الذي تم الإعلان عنه في بداية طرح المبادرة لأن ما يطلبه البنك مرتفع جدا ويقف في وجه تحقيق حلمها في الحصول على شقة تمليك بدلا من الإيجار.
رد الجميل
اختارت حنان عبدالرحمن (موظفة) في ذكرى ثورة 30 يونيو التاسعة أن توجه عددا من الرسائل للرئيس السيسي قائلة: "الإنجازات اللي حصلت في السنين اللي فاتت عظيمة واتمنى من الرئيس مزيد من الاهتمام بكبار السن وأصحاب المعاشات وان يكون هناك رد للجميل لمن افني عمره في العمل بجد وإخلاص ورفع المعاشات خلال الفترة المقبلة حتى يعيش الجميع حياة كريمة".
بناء الجمهورية الجديدة
تعتقد أمل محمد (مدرسة) أن ثورة 30 يونيو هي بداية بناء الجمهورية الجديدة التى اصبحت حاليا لها مكانة بين شعوب العالم أجمع تتناسب مع حجم تاريخها وأهلها، وقالت: "مع مرور الايام يتضح أن اختيار الرئيس كان الاختيار الحق وها نحن نبني ونعلو ونعبر الازمات الواحدة تلو الاخرى ولن نكل يوما عن الدفاع عن هذه البلد التى  وصفها رب العزة بالأمن وقال عن أهلها  رسوله الكريم خير اجناد الارض، نعم ستظل مصر أبد الابدين  إن شاء الله أمة لا تعرف المستحيل وتحيا مصر".
حسن: دعم للقمح
ينظر حسن السوهاجي (صاحب محل أسماك) إلى ثورة 30 يوينو على أنها الطريق لتحقيق نهضة شاملة لمصر، وأن السيسي قائد السفينة العبور بالوطن إلى بر الأمان، ولم ينس أن يطالب بمزيد من الاهتمام بالمزارعين وزيادة سعر توريد القمح المحلي في السنوات المقبلة حتى يصل الدعم للفلاح ويعمل بجد وتفان في مواسم الزراعة المختلفة خاصة القمح الذي يوفر للدولة العملة الصعبة.

الأحمدى : تنمية وإصلاح
ووجد على الأحمدى (بكالوريوس إعلام، في ثورة ثورة 30 وسلة لتغير أهداف الدولة المصرية  من التطرف والإرهاب الي اتجاه التنمية والإصلاح والأمن والاستقرار بقيادة الرئيس السيسي، ويقال: جب التركيز خلال الفترة المقبلة على وضع خطة شاملة لتطوير التعليم والاهتمام بالصناعة لنتمكن من تقليل الاعتماد على الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي والعمل على فتح أسواق لمصر في العالم.
رضوى : مواجهة الشائعات
كلمات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي هي ما وجدناها على لسان رضوى فاروق (خريجة إعلام) على الجهد المبذول لتطوير الدولة المصرية وتحقيق طفرة كبيرة في جميع المجالات وقالت: " أريد أن تواكب المناهج الدراسية سوق العمل، فمعظم الخريجين يصطدمون بأن ما درسوه على مدار حياتهم لا يواكب سوق العمل ومتطلباته، بجانب العمل على توفير المعلومة الصحيحة لمواجهة الشائعات التى تنتشر سريعا".
عصر النهضة
أما أندرو عطية (موظف بشركة اتصالات) والذي يمتلك موهبة الرسم والحرق على الخشب "هاند ميد" يرى أن 30 يونيو هو اليوم الذي ثار فيه المصريون ضد الطغيان، ونظر بعين الامتنان إلى  اهتمام الرئيس بدعم الشباب والمهن التى تواجه الاندثار حتى أن الحرف اليدوية أصبحت ذات قيمة بعد تنظيم معرض "تراثنا" وتمنى أن يتم تنظيم عدد من المعارض في العام الواحد لدعم هذه الحرف" واختتم "حلم حياتي مقابلة الرئيس السيسي في أقرب وقت"
حسام : توحيد الشعب
يعشق حسام حسن (تاجر موبيليا) ثورة 30 يونيو لأنها استطاعت أن توحد الشعب المصري في وقت صعب كانت فيه الدولة معرضة للضياع بسبب حكم الإخوان، لانها كانت مطمع للعديد من البلدان والحكام لكونها قلب العالم وأم الدنيا، وبعد أن انتهى ستار التطرف والخراب عن مصر، تولي بعد ذلك الرئيس المخلص والمحب لوطنه يسعى دوما الي تحقيق القوة والتقدم لهذا البلد ولا يملك شعارات واهية ولا ينادي بخطابات تعلب بوجدان المصريين دون جدوى حقيقية منها ولكن يعمل ليل نهار على بناء الوطن فى وقت يعتبره الكثيرون مستحيلا.
أحمد : كشف المستور
هبة أحمد بكالوريوس تجارة، تنظر إلى  30 يونيو باعتبارها الثورة التي كشفت المستور وأظهرت الجماعات الإرهابية على الساحة وتمكن الدولة من مواجهتها والقضاء عليها بكل حزم، وتتحدث عن سعادتها بما تحقق من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية خاصة إنشاء طرق جديدة لتوفير الوقت والجهد للمواطنين والإهتمام بتقديم الدعم للقطاع الزراعي والصناعي، ومصر محروسة وهتفضل محروسة طول العمر.
خالد: دعم الأكثر احتياجا
سعادة خالد مصطفى (محلل نظم كمبيوتر) بثورة 30 يونيو نابعة من تغيير الواقع بصورة ملموسة، داعيا إلى الحفاظ  على دعم الفئات الأكثر احتياجا من خلال تخفيض فواتير المياه والكهرباء واستمرار توفير الدعم اللازمة لهم من خلال بطاقات التموين كما أنه يجب أن يستمر"كرت الخير وسند العيلة" طوال العام وليس شهر رمضان فقط حتى تكون هذه الفئة قادرة على الحياة.
حسن: محاربة الفساد
توقف  حسن احمد حسن (محاسب) أمام ما فعلته  ثورة 30 يونيو من تغيير جذري منذ تولي رئيس السيسي الحكم، حيث يتم محاربة الفساد، بجانب التطوير الذي يحدث داخل القرى عن طريق مبادرة حياة كريمة ، وقال: نأمل أن يتم السيطرة على زيادة الأسعار في الفترة المقبلة.


فريد : أعظم ثورة
يصف فريد لبيب (محامي) 30 يونيو بأنها من أعظم الثورات التى قام بها الشعب المصري ضد جماعة إرهابية كانت تنصب باسم الدين، لافتا إلى ما يحدث من نهضة حقيقية في جميع محافظات الجمهورية وتحديدا مشروعات الطرق العملاق واستكمال مراحل مترو الانفاق المختلفة لمواجة الزحام وحياة كريمة.


وليد : سقوط التطرف
"ثورة ضد الظلم وطغيان الجماعات الإرهابية"، بهذه الكلمات بدأ وليد زرد (مشرف في أحد النوادي) حديثه عن ثورة 30 يونيو، وقال: "انا فخور إني شاركت في ثورة عظيمة سوف يتحاكى عنها الأجيال القادمة، حتى سقط الظلم والتطرف الذي كانت تفرضه هذه الجماعات.. وفي ذكرى الثورة يجب تمكين الشباب خلال الفترة القادمة لأنهم مستثبل هذا البلد"


هدى : استعادة الوطن
قالت هدى سلامة (معلمة ثانوي) إنها مازالت تفتخر بثورة 30 يونيو رغم مرور 9 سنوات، ودائما ما تُحدث الطلاب عن فضل هذه الثورة العطيمة ودروها المهم في استعادة الوطن الذي كان "منهوبا" من الجماعات المتطرفة، ولولا إرادة الشعب والتصدى لهذه الجماعات ما شاهدنا حجم الإنجاز العظيم الذي حدث على أرض الواقع.
عبدالمغيث: دعم الباحثين
ويركز أحمد عبدالمغيث حمزة (باحث علوم إسلامية بالأزهر) على الرسالة التى تبنتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية  والتي تتمثل في" يتعلم . يفكر . يبتكر "  هى إنجاز لفئة الباحثين المهتمين بالتخصصات المختلفة، 
وقال: منذ انطلاق بنك المعرفة المصرى عام ٢٠١٦ تهافت الباحثون للإفادة من كنز المعلومات التى اتيحت لهم مجانا، فتوفير الوقت والجهد والمال المبذول فى الحصول على جديد الأبحاث والأفكار والرؤي يعد دعامة أساسية في بناء نهضة علمية حديثة تضع مصر على مصاف المنافسة في التخصصات المختلفة .
الحنفي: مشروعات عملاقة
"انجازات محصلتش في 30 سنة فاتت".. بهذه الكلمات بدأ أحمد الحنفي مهندس، حديثه معلقا على ذكرى ثورة 30 يونيو التاسعة التى كانت سببا في تحقيق انجازات كبيرة في جميع القطاعات.. وأضاف أن هناك مشروعات عملاقة تمت على أرض الواقع ولا تزال في عدد من القطاعات مثل الطرق والمبادرات الصحية وتوفير سكن بديل للعشوائيات، ونأمل أن تدعم الدولة الصناعة الوطنية في المرحلة المقبلة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع.
مروان : معاك ياريس
وجه مروان رجب طالب جامعي، التحية للشعب المصري في الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو الذي دافع عن بلده وأبى أن يستسلم لجماعة أرادت انسياق الجميع خلفها، دون الالتفات لما فيه الصالح العام للدولة، وتابع قائلا :" كمل ياريس واحنا معاك، احنا شايفين حجم الإنجازات الي اتحقق وتحولت من مجرد حلم إلى واقع، في كافة المجالات مصر أصبحت قوية اقتصاديا وجيش مصر القوي بإمداده بأحدث الاسلحة والتكنولوجيا الحديثة". 
مريم : إرادة شعب
قالت د.مريم أحمد إن ذكرى ثورة 30 يونيو التاسعة تهل علينا وحجم الإنجاز الذي تحقق في المجال الصحي كبير من خلال المبادرات المختلفة التى تقدم الرعاية الصحية لجميع فئات الشعب، وتابعت "نتذكر في ذكرى الثورة إرادة الشعب في مواجهة الصعوبات والتغلب على التحديات التى واجهتنا أثناء حكم الإخوان".. وأشادت أيضا بمشروعات حياة كريمة وتوفير شقق للمواطنين عبر الإسكان الاجتماعي.
عصام : تمكين الشباب
الصورة التي يتذكر بها عصام ياسين مصمم ومنتج "فرش كنب" ثورة 30 يونيو أن الشعب استرد كرامته من خلالها،  ويقول: منذ تولى الرئيس السيسي أصبح هناك دعم كبير من الدولة للشباب في جميع المجالات حتى أن منتدى شباب العالم أصبح مفخرة للجميع، وهناك اتجاه واضح لتمكين الشباب خلال الفترة المقبلة، وأضاف أنه يأمل من الدولة تنظيم معارض خارجية لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية

زينب : طموح الشباب
وتحكي زينب عطية (ربة منزل) عن  ثورة 30 قائلة إنها البداية الحقيقة نحو مستقبل أفضل يلبي طموحات الشباب، كما أن هناك تطوير كبير يحدث في القرى والنجوع حتى يعيش الأهالي حياة كريمة وتابعت:"في قرى مكنتش تحلم إن في يوم من الأيام هيدخلها ميه حلوة دلوقتي بيتعمل فيها كهربا وميه ورصف طرق وصرف صحي وإنترنت وخدمات إلكترونية ومكن صراف آلي" 
العدل: أمن وآمان
أما الإنجاز الأضخم للثورة وفق وجهة نظر محمد العدل (ليسانس شريعة وقانون) هو تحقيق "الأمن والأمان" للجميع، وهو أمر لم يتحقق بين ليلة وضحاها بل جاء بعد رحلة كبيرة من الحرب على الإرهاب وضحى الآلاف من أبناء الجيش والشرطة بأرواحهم فداء للوطن حتى يعود الاستقرار وتعود الطمأنة في نفوس المواطنين. 
عبده: دعم الصناعة
تقدير عبده أبوطالب (صاحب ورشة ألوميتال) لثورة 30 يونيو هو اهتمامها بدعم المشروعات الصغير ومتناهية الصغر وقال: هذا الأمر كان لا يحدث قبل ثورة 30 يونيو، ومازلت الدولة تقدم التسهيلات اللازمة لدعم الصناعة الوطنية ونأمل من الرئيس أن يوطد الصناعة المحلية بدلا من الاسيراد من الخارج،  كما أن حياة كريمة يتعتبر أعظم مشروع عاصره على مره عمره لتطوير قرى مصر
مرسي: الكل في واحد
ولا ينسى أحمد مرسي (محاسب) أن ثورة 30 يونيو شارك بها جميع فئات الشعب الذين خرجوا في أغلب ميادين مصر للحفاظ على الدولة خوفا من الضياع كما أنها استطاعت أن توحيد الجميع وراء بناء الجمهورية الجديدة، وجميعنا نشاهد الانجازات الكبيرة التى حدثت منذ تولى الرئيس السيسي مهام المسئولية خاصة في قرى الريف.

علاء: عبور الخطر
ويحتفل علاء محمد (صاحب محل كوافير رجالي) بثورة 30 يونيو لأنها سببا في عبور مصر مرحلة الخطر لانها كانت مهددة بالضياع والدخول في نفق مظلم تحت حكم الإخوان، ولولا إرادة الشعب العظيم وانتصار الجيش في تلك المرحلة لهذه الإرادة لما شاهدنا الإنجازات التى تحدثت والتطوير الذي يتم داخل أغلب القرى التى كانت مهمشة.
زايد: تسريع العمل
ويختار زايد صابر (موظف) مشروع حياة كريمة ليتحدث عنه قائلا إنه أسعد الملايين في قرى ونجوع مصر، لأنه يساهم في إدخال الصرف الصحي والغاز وعدد من الخدمات الأخرى للقرى، ويأمل أن يتم تسريع وتيرة العمل حتى يتم تنفيذ مراحل المشروع وتستفيد جميع القرى من الخدمات المقدمة، وشكر الرئيس على شبكة الطرق الجديدة التى تم تنفيذها في الفترة الماضية.
عبدالمنعم: قفزة في الأجور 
وبعث محمد عبد المنعم، (وكيل مدرسة الشيخ على شرق بقنا) برسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع تحسين أوضاع المعلمين على قائمة أولوياته، مؤكدًا أن أجور المعلمين قفزت في عهد الرئيس السيسي، وأن التطوير طال كل المدارس على مستوى الجمهورية، وشهدت المنظومة تطويرًا شاملاً. 
محمد : الوقت المناسب
ويعتقد حسن محمد محمود، (مقاول) أن مصر كانت محظوظة ومحروسة بأن تولى الرئيس السيسي أمرها في الوقت المناسب، مضيفا أن ما حققه الرئيس في هذه السنوات القليلة معجزة في كل المجالات وتحديدا في مجال الطرق والإعمار والزراعة والصناعة.
غريب : "وش السعد"
وقال غريب حسن سليمان، (أعمال حرة) إن قدوم الرئيس السيسي على مصر كان قدوم السعد، وأن الصعيد تفاؤل بوصول السيسي لحكم مصر في تلك الظروف العصيبة وأن تفاؤلهم كان صحيحا من خلال النهضة الكبيرة التي تحققت في كل المجالات، وتابع أن حياة كريمة خير هدية لأبناء الصعيد.
رفعت : قوة مصر 
وشبّه أحمد رفعت (موظف) فترة حكم الرئيس السيسي لمصر بالملوك الأقوياء في عهد الفراعنة، حينما كانت مصر تسود العالم كله وتصدر الغذاء لكل الشعوب، وأن مصر تنطلق بسرعة الصاروخ في كافة الاتجاهات والمجالات وأن قوتها عادت من جديد، وأن شعار تحيا مصر صار في قلب كل مصرية ومصري.
أنور: نموذج فريد
قال أنور الديري، (مدير مدرسة بقنا) إن الرئيس السيسي قدم نموذجًا فريدًا في إدارة شئون مصر لأول مرة في تاريخها، لافتا أن أسلوب الرئيس السيسي يعتمد على الحسم ودقة التنفيذ وجودة المنتج النهائي في المشروعات، وأن مصر كانت على شفا حفرة من الفوضى والضياع لولا أن وضع الله تعالي مسئوليتها في رقبة رجل أمين وقوي أنقذها من مؤامرات أهل الشر وأعاد بنائها من جديد.
الحوضي: الاهتمام بالصعيد
ويطمئن محمد الحوضي (مدير مدرسة ثانوية صناعية بنات) الشباب على المستقبل، قائلا إن إنجازات الرئيس السيسي تتحدث عن نفسها في كل شبر على أرض مصر، ووجه الحوضي الشكر للرئيس على مشروع حياة كريمة الذي أعاد الكرامة والحق في الحياة لأبناء الصعيد، وقدم مدير المدرسة الشكر للرئيس على اهتمامه الكبير بأبناء الصعيد ومن خلال حزمة مساعدات وبرامج تكافل وكرامة ومبادرات التعليم والصحة والتثقيف.
خالد: تصنيع الدواء
ويأخذنا خالد محمود، (صيدلي)  إلى ملف الرعاية الصحية والطبية والأدوية الذي اتخذ طريقه إلى قائمة أولويات الرئيس السيسي منذ توليه مسئولية البلاد، لافتا إلى ما شهده قطاع الأدوية شهد طفرة كبيرة لم تشهدها مصر منذ عشرات السنين من خلال توسيع قاعدة التصنيع والتأكيد على الجودة، لافتا أن مدينة الدواء التي افتتحها الرئيس مؤخرا بمثابة قلعة صناعية في الشرق الأوسط وإفريقيا وترسخ مفهوم الأمن الدوائي للمواطن. 
الأشموني: الاهتمام بمحدودي الدخل
ويلاحظ محمد الأشموني (محاسب بالتأمينات الاجتماعية بكفر الشيخ) أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اهتم بشكل ملحوظ بمحدودي الدخل، وأصحاب المعاشات، وبدى ذلك واضحًا عبر القرارات الحكيمة التي أصدرها، والتي صبت بشكل كبير في صالح المواطن البسيط، ما كان له أطيب الأثر على حياة كبار السن بصفة خاصة، وكذا معاشات تكافل وكرامة التي كانت سندًا للأرامل والأسر المعيلة.
محمد: إنجازات ملموسة
ويبشر محمد عبد المجيد، (موظف بشركة مصر للطيران) المواطنين أن الشركة الوطنية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت اجتياز الأزمات القاتلة لصناعة الطيران المدني والتي أثرت على كبرى شركات الطيران في العالم بل واستطاعت تحقيق إنجازات ملموسة أثارت إعجاب كافة المهتمين بالطيران وكان على رأسها افتتاح العديد من الخطوط الجديدة وزيادة حجم أسطول الشركة في ظل ظروف عصيبة عانى منها العالم أجمع.

جمعة : الرئيس الإنسان
ويثني جمعة علي، (مهندس كمبيوتر) على الرئيس عبد الفتاح السيسي المُلقب بـ«الزعيم والرئيس الإنسان» لأنه نجح في انتشال المصريين من براثين الإهمال التي شهدتها القرى على مدار القرون الماضية، من خلال تنفيذ المشروعات العملاقة، وأري أن هذه المشروعات أعادت البسمة والفرحة والحياة الكريمة لملايين المصريين، ولم نكُن نحلم أن يتم إدخال الغاز الطبيعي ولا الإنترنت إلا القرى والعزب، والوضع في القرى اختلف كليًا بسبب حجم الإنجازات التي تحققت.

على : تطوير المنشآت القضائية
ويتذكر د. علي محمد (محامي) أن مصر مرت بفترة عصيبة قبل تولي الرئيس السيسي زمام الأمور، حتى ظن البعض أن مصر لن تعود من جديد، إلا أن مشيئة الله آتت في الوقت المناسب وهو التاريخ الذي لا ينسى في 8 يونيه 2014، ومنذ هذا التاريخ مازالت الإنجازات تنهال علينا في كل المجالات، والآن بعد مرور 8 سنوات، وقال: اتطلع أن يشمل خطط الإصلاحات تطوير المنشآت القضائية المتهالكة وإعادة تطويرها، وأتمنى للرئيس عبد الفتاح السيسي مزيدًا من العمر والصحة، والتقدم لمصرنا الحبيبة وتحيا مصر مع وبالرئيس السيسي.
حراز: أحلام المصريين
قال د. أحمد حسين حراز، المحامي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق الأحلام التي كانت تراود ملايين المصريين، وهو ما نلمسه في كل خطوة نخطوها سواء داخل أروقة المصالح الحكومية من خلال التعاملات وسهولة إنجاز وتلقى الخدمات بسهولة وسر أو ما نشاهده بشوارع وميدان القرى والنجوع من مشروعات قومية عملاقة في كل المجالات.
نعيم: طرق عالمية
ولا يستطيع أحمد نعيم، ( أعمال حرة)  أن يحصي الإنجازات التي تمت في عهد الرئيس السيسي، قائلا: يكفي الشعب المصري كله فخرًا أن الرئيس السيسي حقق أكبر شبكة طرق عملاقة التي نقلت مصر إلى العالمية، وبحكم عملي اتنقل كثيرا بين القاهرة والمحافظات، وأقولها بصدق إن ما تحقق من مشروعات طرق ومحاور يعد معجزة اقتصادية وخدمية غير مسبوقة وكانت تحتاج لـ 100 عام ليتم إنجازها لولا وجود السيسي، واختتم قائلا « كل سنة وأنت طيب ياريس ومصر محروسة بيك».
عكاشة: تغيير الواقع
ويراهن سيد عكاشة (محامي) على وجود شخص يستطع أن ينكر  الإنجازات التي حققها الرئيس السيسي إلا لو كان «أعمى بصيرة»، مضيفا أن الله يعين كل من يعمل بإخلاص وأن الرئيس السيسي يعمل ليل نهار لانتشال مصر مما كانت عليه من الفوضى والجهل والتخلف إلى رحاب التقدم والتنمية، موضحًا أن أهم ما غرسه الرئيس السيسي في عقلية مصر والمصريين هي قدرتهم على تغيير واقعهم للأفضل وأن بإمكانهم تحقيق المستحيل، بمعني أن السيسي أعاد اكتشاف الإنسان المصري.
عبدالحميد: تنمية الريف 
ويقر مصطفى عبد الحميد، (سائق) أن مصر تغيرت 180 درجة للأفضل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا أن التغيير شمل كل مناح الحياة، وأن الرئيس السيسي يختلف عن غيره في عدالة التنمية، مشيرا إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر يصل التطوير والتنمية للريف المصري والنجوع والكفور والعذب التي كانت مهمة مئات السنين.
يوسف: أين الجماعة الإرهابية

ويتحدى حامد يوسف، (موظف بالمعاش) الجماعات الإرهابية التي تُشكك في هذه الإنجازات أن تخرج من جحورها لتشاهد بأعينها ما حدث في الطرق والكباري وحياة كريمة والمدراس والمستشفيات الحكومية ومشروعات المياه والكهرباء والصرف الصحي، الأهم زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات بنسبة تعدت الـ 100% خلال الـ 8 سنوات الماضية، ويقول: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق العديد من الإنجازات ليس فقط بالقاهرة والجيزة، بل هذه الإنجازات كانت في الكفور والعزب التي لم نعلم عنها شيء، وأن هذا الرجل عاشق ومُحب لوطنه وللمصريين، 
شريف : قروض الشباب
ويختار شريف الريان، (بكالوريوس تجارة) ما فعلته توجيهات الرئيس عبد الفتاح المستمرة في تحقيق أمال المصريين، وخاصة القضاء على البطالة من خلال المبادرات القومية التي تنفذ، أبرزها مبادرة التنمية المحلية بمنح قروض للشباب لتنفيذ مشروعات بفائدة بسيطة جدًا، وهو ما عرفته من أصدقائي بعد حصولهم على هذه القروض وبدء مشروعاتهم والتي أصبحت ناجحة في هذا الوقت، بالإضافة إلى تشغيل الشباب في المشروعات القومية.
شيماء: محطات الكهرباء
قالت شيماء (موظفة بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء) إن ملف الطاقة كان على رأس أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة الطاقة الكهربائية التي شهدت تطورًا ملحوظًا في عهده، من حيث ملفات التوليد والنقل والتوزيع، ووضع الرئيس على عاتقه تحديث المعدات وآلية العمل في هذا المجال، لتنافس محطات الكهرباء في مصر نظيراتها العالمية من حيث التكنولوجيا والإدارة.
فارس: تنشيط السياحة
ويطالب  محمد فارس عمرية (موظف بفندق في شرم الشيخ) الخبراء بمقارنة أوضاع السياحة الصعبة في الماضي، وما يحدث الآن بعد سنوات الركود، حيث عمل الرئيس على أكثر من محور أهمها إرساء الأمن ودعم ركائزه، والترويج لملف السياحة عالميًا وداخليًا، وتحديث البنية التحتية وتطويرها وعمل طرق جديدة لتسهيل الحركة لجذب السياح، وساهمت زيارته المتعددة للأماكن الأثرية في مصر بشكل كبير في ذلك، وكذا زيارته الخارجية التي كانت بمثابة دعوة للأجانب لزيارة مصر بحضارتها وتاريخها.
سعداني: توثيق الإنجازات
ويصوب سعداني حسني جمعة (مصور حر) عدسته على ما حققته الدولة من  إنجاز آلاف المشروعات القومية في 8 سنوات فقط، قائلا: هذه المشروعات لا يمكن أن تتحقق إلا في 100 عام، وأنه بحكم عمله، تمكن من التقاط العديد من الصور التي توثيق الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع في جميع المجالات، والتي نجحت في تغيير شكل الحياة داخل محافظات الجمهورية، وبمناسبة مرور 8 سنوات على حكم الرئيس أتمنى أن يمد الله في عمره.
زكريا : دعم المصريين بالخارج
وينتقل بنا إبراهيم رضا زكريا (محاسب في المملكة العربية السعودية، إلى ما فعله  الرئيس عبدالفتاح السيسي من اهتمام بشكل كبير بالمصريين في الخارج، وهو ما ساهم في توفير الدعم اللازم لهم في أماكن عملهم بكافة الدول، مشيرًا إلى أن تأكيد الرئيس الدائم على توفير كافة الخدمات لأبناء مصر في الخارج كان بمثابة المظلة التي يحتمون بها، مؤكدًا على تقدير جميع أبناء الجالية المصرية في الخارج لما قدمه لهم الرئيس، وجولاته المكوكية في الخارج.

الشافعي: الاهتمام بأفريقيا
وإلى القارة السمراء يتجول بنا الشافعي رضا (محاسب) لنشاهد ما فعلته مصر في ملف إفريقيا كأحد أهم المحاور التي اهتم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الثماني سنوات الماضية، ما مهد الطريق أمام الكثير من المصريين للعمل في دول حوض النيل، وقدم الشكر للرئيس على ما قام به في هذا الشأن مثمنا الجهود الكبيرة والوقت الذي بذله الرئيس في ملف العلاقات المصرية بالدول الشقيقة، والتي كانت بمثابة تمهيد الطريق لتوسع رجال الأعمال والعمالة المصرية بإفريقيا.
اقرأ أيضا | احتفالاً بـ«٣٠ يونيو».. محافظ الغربية يشهد انطلاق مسيرة شبابية لـ١٠٠٠ شاب وفتاة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة